Subscribe Us

header ads

سلسة تهم الجميع لما فيها من تنظيمات للحياة القادمة ومعرفة التجنب والاحتراز لكم ولأهاليكم عدوي كوفيد 19



1️⃣



هام جدًا


سلسة تهم الجميع لما فيها من تنظيمات للحياة القادمة ومعرفة التجنب والاحتراز لكم ولأهاليكم وفي مختلف جوانب الحياة : العدوى تحتاج التعرض للفيروس * الوقت. لإصابة شخص ما بعدوي كوفيد إكلينيكيًا يحتاج الي استنشاق الفيروس بحجم جرعة 1000 جزيء فيروسي (vp). Vp = جزء فيروسي.

2- طرق الانتشار البيئي تبعًا للنشاطات الحياة :

التنفس العادي ينقل 20 vp في الدقيقة مايعادل 50-5000 قطرة تنفسية التحدث ينقل 200 vp في الدقيقة الكحة تنقل 200 مليون vp مايعادل 3000 قطرة بسرعة 50 ميل/ ساعة العطاس ينقل 200 مليون vp مايعادل 30,000 قطرة بسرعة 200 / ساعة




3- التنفس والتحدث سرعة قليلة وأغلب القطرات تسقط على الأرض، الكحة والعطاس سرعة أعلى وتنتقل لمسافات بعيدة.
*** نأتي الان للتعرض مع معامل الوقت بالسيناريوهات المختلفة في الحياه اليومية   1. التواجد بالقرب من شخص ما (على بعد ٢ متر): خطر منخفض إذا كان الحد أقل من 45 دقيقة.


4- 2. التحدث إلى شخص ما وجهاً لوجه (مع القناع): خطر منخفض إذا كان الحد أقل من 4 دقائق.

3. التعرض لشخص يمر بك، مثل المشي/ الركض/ ركوب الدراجات: مخاطر منخفضة 4. مساحات جيدة التهوية، مع مسافات بعيدة: مخاطر منخفضة (مدة محددة)
- 5. تسوق البقالة: مخاطر متوسطة (يمكن أن تقلل إلى منخفضة عن طريق تحديد الوقت واتباع النظافة)
6. البقاء في الأماكن المغلقه: مخاطر عالية 7. الحمامات العامة/ المناطق المشتركة: مخاطر عالية 8. المطاعم: مخاطر عالية (يمكن تقليلها إلى مخاطر متوسطة من خلال الوعي السطحي)

9. أماكن العمل / المدارس (حتى مع التباعد الاجتماعي): مخاطر عالية للغاية 10. التجمعات الاحتفاليه / حفلات الزفاف: مخاطر عالية للغاية 11. قاعات المؤتمرات : مخاطر عالية للغاية 12. المسارح/ دور السينما: مخاطر عالية للغاية
مطلوب من الجميع مراعاة تلك التوصيات والبدء بترتيب حياته وأفراد أسرته وعمله وتسوقه حسب مناطق الخطورة وبالاحتراز المطلوب، حفظكم الله. * إن رأيت مني خيرًا فادعُ لوالدي، وأن رأيت غير ذلك فإستغفر الله لي.






إرسال تعليق

0 تعليقات

مشاركة مميزة

الدكتور صفوق العنزي " المانجو"  معزز للمناعة لاحتوائه فيتامين سي، ممتاز لفقر الدم
: :