Subscribe Us

header ads

الدكتور صفوق العنزي : ثريد سلسلة تغريدات التعامل مع الأسطح وكيفية تطهيرها من فايروس كوفيد 19




1- ما تستطيع فعله بعد تفهمك لمدة بقاء الفيروسات ؛ لتقليل فرصتك في التقاط أو نشر الفيروس ، قم بتنظيف وتطهير الأسطح والأشياء الشائعة في منزلك ومكتبك كل يوم وهذا يتضمن: الكمبيوتر والجوال ، مقابض الأبواب، تجهيزات الحمام، لوحات المفاتيح، وحدة التحكم عن بعد، المراحيض

2-استخدم البخاخ أو المسح، إذا كانت الأسطح متسخة، فقم بتنظيفها بالماء والصابون ثم قم بتطهيرها. يمكنك أيضًا عمل محلول مبيض فعال لمدة 24 ساعة، اخلط 5 ملاعق كبيرة من المبيض مع جالون ماء ، أو 4 ملاعق صغيرة لكل لتر من الماء. اترك المنظف على الأسطح لمدة دقيقة واحدة على الأقل.

3- حافظ على نظافة الأسطح ، حتى لو كان كل فرد منكم بصحة جيدة. قد لا تظهر الأعراض على الأشخاص المصابين ، اغسل يديك بالصابون والماء الدافئ لمدة 40 ثانية على الأقل بعد زيارة الصيدلية أو السوبر ماركت أو إحضار الطعام الجاهز أو صحيفة تم توصيلها.


4- من الجيد غسل الفواكه والخضروات تحت الماء الجاري قبل تناولها. افركها بفرشاة أو بيديك لإزالة أي جراثيم قد تكون على السطح. لا يوجد دليل على أن أي شخص قد حصل على الفيروس من تغليف المواد الغذائية. ولكن إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك مسح المعلبات أو مواد البقالة وتركها تجف.


5- اغسل أو طهر أكياس البقالة التي يعاد استخدامها بعد كل استخدام. اغسل الأقمشة المستعملة كثيرًا باستخدام الماء الدافئ الذي توصي به الشركة المصنعة وجففهم تمامًا. ارتد قفازات يمكن التخلص منها عند التعامل مع غسيل الشخص المريض. تخلص منها عند الانتهاء ، واغسل يديك.

6- من المحتمل ألا يعيش الفيروس لوقت تسليم البريد والعناصر المشحونة، الخطر يأتي من الشخص الذي يسلمها. فلا الاتصال بأفراد التوصيل. يمكنك أيضًا ترك الطرود بالخارج لبضع ساعات أو رشها بمطهر قبل إحضارها. اغسل يديك بعد التعامل مع البريد أو الطرد. يمكنك حذائك وتجنب ارتدائها في الداخل.

7- سلسة تغريدات أردت بها بعد رضاء الله مساعدتكم خلال أزمة ارجو من الله ذهابها وحفظكم ولا يعيد عليكم آي سوء او مكروه. رغبتي الدائمة " أن رأيت مني خير فذلك بفضل الله فأدعو لوالدي، وأن أخطأت فمن نفسي والشيطان فأستغفروا لي " حفظكم الله.


لمتابعة التغريدة الاصلية


إرسال تعليق

0 تعليقات

مشاركة مميزة

الدكتور صفوق العنزي " المانجو"  معزز للمناعة لاحتوائه فيتامين سي، ممتاز لفقر الدم
: :