Subscribe Us

header ads

الدكتور صفوق العنزي : ثريد نقاط مهمة حول فيتامين (الشمس د ) مستويات الفيتامين الطبيعية لها تأثير معلوم على المناعة والتئام الجروح .

1- نقاط مهمة حول فيتامين الشمس د مستويات الفيتامين الطبيعية لها تأثير معلوم على المناعة والتئام الجروح . يوجد ٥٠٪ في اسيا والشرق الاوسط يعانون من نقصه وفي المملكة قد يصل النقص ٨٠٪ الأسباب عديدة أهمها عدم التعرض للشمس في الوقت المناسب ونوعية الغذاء المصدر هنا 

 


 

 2- وجود الفيتامين بمعدل طبيعي يساعد في محاربة الفيروسات كالانفلونزا وكورونا وغيرها. بعض الدراسات الحديثة ربطت نقصه بشدة الإصابة الفيروسية. ماذا نفعل ؟ أولا الفحوصات الدورية اصبحت ضرورة حياة وفيها نستطيع تحديد الكثير والكثير من الامراض بوقت مبكر وعلاجها في الحال.

 


 

 3- الكشف المبكر لاي مرض يسهل الامور العلاجية ويقلل المضاعفات المتوقعة، بدون فحص لايمكن معرفة مستوى الفيتامين ومعظمنا للأسف يعاني من نقصه. بعد ذلك يجب علينا تغيير عاداتنا الصحية إلى طعام يساهم مع التعرض للشمس في صناعة فيتامين د عن طريق الكبد الأطعمة كما في الصورة المرفقة 

 


 4- متى أتعرض للشمس ولمدة كم ؟ أفضل وقت بين ٩.٣٠ - ١١ صباحًا ويمتد إلى ٣ عصرًا ، المدة ١٥ دقيقة. سأطرح مثالًا يوضح أهمية المنطق الطبي ؛ استشارني أحد الاخوة في ابنه الخريج حديثًا من كلية للضباط كونه منعزل وكئيب وتغير على اهله وعمله كثيرا .. بعد فحوصات كان مستوى الفيتامين صفر !

 


 

 5- تم اعطاءه العلاج ورجعت له حياته وزالت الاعراض وكلاهما حي يرزق لليوم. بعض الامراض ذات أعراض خفية ولن تعرفها لانك قد تعتقد ان ذلك شيء عادي او يحصل لاي أحد.. هذا احساس زائف وصحتك أهم من كل شيء . نحافظ على غذاءنا والرياضة لاجل مجتمع معافي سليم، حفظكم الله يا أحباب. 

 

 

متابعة الثريد على حساب الدكتور صفوق العنزي على تويتر 

 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات

مشاركة مميزة

الدكتور صفوق العنزي " المانجو"  معزز للمناعة لاحتوائه فيتامين سي، ممتاز لفقر الدم
: :